جواهر القاسمي توجه بترقية ندى عسكر إلى مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة

Nada Askar Al Naqbi

أصدرت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، قرارًا إداريًا بترقية ندى عسكر النقبي، مدير إدراة رياضة المرأة إلى مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وذلك إيمانًا من سموها بأهمية دعم المرأة وتمكينها من التأثير إيجابياً في مجتمعها بمنحها المسؤولية في قيادة المؤسسات الوطنية التي تقدم خدمات متميزة إلى مجتمع دولة الإمارات.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد أصدر في نوفمبر 2016، مرسوماً أميرياً بإنشاء مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، برئاسة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بهدف خدمة القطاع الرياضي من الجوانب كافة، وتطوير رياضة المرأة في الدولة بشكل عام والإمارة بشكل خاص، وكذلك إبراز دور المرأة الإماراتية في المحافل الرياضية، والوصول إلى المنافسات الإقليمية والعالمية، وتشجيعها على المشاركة في الرياضات المختلفة.

وجاءت توجيهات سمو الشيخة جواهر القاسمي بترقية ندى عسكر إيمانًا منها بضرورة تشجيع المرأة في المجتمع الإماراتي لتقديم خدمة أفضل لجميع الأفراد، والارتقاء برياضة المرأة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات. وتنبع هذه الرؤية من اهتمام حكومة دولة الإمارات الرشيدة بالمرأة، وتعزيز دورها المهم في إنشاء أجيال محبة للخير والعمل والتطوير، سواءً من خلال تربيتهم لأبنائهم أو من خلال أداء أدوارهن المهنية بكل تفانٍ وإخلاص.

وتدرجت ندى عسكر النقبي في العديد من المناصب التي أكسبتها خبرة عملية كبيرة في مجالها المهني، فهي مدير إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة منذ العام 2008 وحتى اليوم، والأمين العام لجائزة الشارقة للأسرة الرياضية منذ 2012، ورئيس اللجنة التنفيذية ومدير دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات منذ 2012 وحتى الآن، كما أنها عضو مجلس إدارة لجنة الإمارات للرياضة النسائية منذ عام 2009، ورئيس اللجنة النسائية بالاتحاد العربي للكاراتيه، وعضو في منتدى الشارقة للتطوير منذ تأسيسه في عام 2005.

وخلال مسيرتها العملية، حصلت النقبي على العديد من الجوائز، أبرزها وسام الشيخة جواهر القاسمي للعطاء والتميز خلال اليوبيل الفضي لنادي سيدات الشارقة في عام 2004، وجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي لعام 2009 ، ووسام العطاء الرياضي للقياديات الرياضية في إمارة الشارقة عام 2012، كما حصلت على جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية فئة تطوير الناشئات عام 2013، وغيرها من الجوائز على الصعيد الشخصي والعملي.

وتحمل ندى عسكر النقبي درجة البكالوريوس من جامعة الإمارات عام 2000، وهي تمتلك إرادة قوية في دفع مسيرة المرأة الإماراتية في الدولة إلى الأمام وتمكينها في المجال الرياضي، انطلاقاً من إيمانها بأهمية ممارسة الرياضة في حياة المرأة. وقد أسهمت النقبي في نجاح إدارة رياضة المرأة، وتوفير البيئة الداعمة للمرأة لممارسة الرياضة، والتي تنعكس من خلال الإنجازات التي حققتها الإدارة في المجال الرياضي للمرأة على مدى الأعوام الثمانية الأخيرة.