مقالات وكلمات سمو الشيخة 2017

  • جواهر القاسمي: مسؤولية الحاكم ترمي بظلالها على كل فرد

    كان الحديث عن آخر إحصاءات سكان الشارقة وآثارها على المستوى الاقتصادي هو موضوع كلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري، والذي سعدت بحضوره مع مجموعة من القياديات والمسؤولات في الدوائر الحكومية بالشارقة، كانت الإحصاءات لافتة للانتباه […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: الزواج حياة أخرى على الطرفين أن يستوعبا تحدياتها

    أكدت حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن مسؤولية الأسرة تقع على عاتق الزوجين، وأي خلل فيها غالباً ما يكون الطرفان السبب فيه، لذا عليهما أن يمتلكا العدة المناسبة لمواجهة المشكلات معاً، وإلا فإن ميزان الاستقرار سيختل. وتناولت سموّها في افتتاحيتها لمجلة «مرامي» الشهرية الصادرة […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر : حكاية الشارقة مع الكتاب صاغها سلطان

    عبرت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة تحرير مجلة «مرامي» عن شعورها بالسعادة لاختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب، مشيرة الى أن هذا لم يكن ليحصل لولا اهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالكتاب والثقافة على العموم. […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر للخريجين : الوطن أمانة في أعناقكم

    الشارقة: أكدت حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة تحرير مجلة «مرامي» الشهرية في عدد يوليو، الصادرة عن المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن دولة الإمارات تغرس في الشباب روح العمل، وتبثّ فيهم روح الأمانة، وأن يحترموا الثقة التي أولتها القيادة الرشيدة لهم، بالإيمان بمنجزاتهم التي يقدمونها […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر في «مرامي»: بفضل سلطان وُضع اسم الشارقة في أرقى الأمكنة العلمية

    أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة تحرير مجلة «مرامي»، أن ما نحتاجه في الأيام المقبلة هو طاقات كبيرة من الإيجابية، لمواجهة تحديات مسيرتنا المتواصلة تجاه الأبحاث العلمية والطبية والتكنولوجيا، وهذا الأمر يتطلب جيلاً يرتقي بالواقع إلى أعلى المراتب، ويصنع المشاريع ويعكس الصورة الإيجابية […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: الحياة مدرسة تعتمد على المنهاج المعرفي الإنساني

    الشارقة: أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس تحرير مـــجــلة «مـــرامي»، عـــلــى أهــمــيــة الانسجام والتواصل بين المدرستين النظامية ومدرسة المجتمع، لما لهما من تأثير مباشر على النشء، وأن الإنسان الناجح هو من ينجح في كلتا المدرستين من خلال ما يحصل عليه من رعاية متكافئة، […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: نماذج إلكترونية مزيفة على مواقع التواصل

    دعت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة تحرير مجلة «مرامي»، الشباب إلى عدم الانسياق وراء بعض النماذج الإلكترونية، التي تقدم نفسها من خلال مواقع التواصل الاجتماعية، على أنها صاحبة خبرات ومكتسبات، ولها تأثير واضح على الآخرين، في حين أنها لا تمت للثقافة والمعرفة بطرف، بل على العكس فإنها تشوه […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: عام الخير تتويج لكل ما قدمته دولتنا

    ثمنت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة تحرير مجلة «مرامي» الصادرة عن المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس، مبادرات الخير الوطنية التي يطلقها المسؤولون والمؤسسات على السواء لصالح عمل الخير ولحفظ كرامة الإنسان أينما كان، وأكدت سموها أن مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل […]
    اقرأ المزيد

مقالات وكلمات سمو الشيخة 2016

  • الشيخة جواهر: سلطان وضع الطفل حجر أساس تنمية المجتمع

    «هكذا نحتفل بالوطن» عنوان افتتاحية «مرامي» الصادرة عن المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بقلم حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة تحرير المجلة، حيث أكدت سموّها فيها أن الأطفال هم نتاج الوطن بأفكارهم وطموحاتهم وإبداعاتهم. مشيرة إلى أن هذا هو غراس صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: الإمارات قدمت دروساً للعالم في معاني الاتحاد

    أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، أن الإمارات استطاعت أن تقدم دروساً للعالم في معاني الاتحاد والتلاحم تحت مظلة الوطن والقيادة، وأن الإنجازات التي حققتها الدولة على المستويات كافة خلال مسيرة خمسة وأربعين عاماً ستبقى منارات مضيئة تهتدي بها الأجيال القادمة. وقالت في كلمة […]
    اقرأ المزيد
  • الحركة الكشفية بعمقها وأبعادها الوطنية

    لم يمر حفل تكريم مفوضية مرشدات الشارقة الذي أقيم منذ أيام قليلة، مروراً عابراً، إذ شاهدت في ملامح الفتيات اللواتي قلدتهن شارات التميز في مجالات مختلفة، سيدات قياديات في المستقبل، يشغلن مناصب مهمة في دولة الإمارات، ويسهمن بصورة فاعلة في بناء أجيالٍ من أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء. الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: الإماراتية تستحق وزارة

    رأت حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة تحرير مجلة «مرامي» الصادرة عن المكتب الإعلامي والثقافي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن مطلب تخصيص وزارة لشؤون المرأة يعبر عن واقع الحال، بل هو نتيجة للدور الذي أدته الإماراتية منذ ما قبل عهد الدولة وبعده من منجزات ونجاحات، وكان لها التأثير […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر تطلق «صندوق نماء» الدولي للمرأة بـ 10 ملايين درهم

    الشارقة: أطلقت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، يوم أمس الأول، «صندوق نماء» الدولي للمرأة، المخصص لتوفير الموارد المالية والبشرية الضرورية للارتقاء بالمرأة ومكانتها حول العالم، ولتعزيز البرامج والمبادرات المعنية بتمكين المرأة في المجالات الاقتصادية والمهنية، وتنمية قدراتها في التنمية المجتمعية، والاستثمار فيها. جاء الإعلان […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: الإماراتية دخلت الأسواق اللندنية بالتلي

    عندما يكون تراثنا العريق موضوعاً عالمياً يثير الانتباه والبحث في أساساته ومنهاجه، فتلك خطوة تختصر خطوات كثيرة نحو بناء علاقات إنسانية أساسها «ثقافة» مجتمع. «التلي» أصبح حديث لندن وصحفها، وما «التلي» سوى تلك الصورة التي اعتدنا أن نراها: سيدة تجلس خلف مرتفع معدني تتدلى منه خيوط فضية أو ذهبية، تلاعبها السيدة بأصابعها العشر في إيقاع […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: نعتمد بعد الله على أجيالنا لإعادة كتابة واقعنا

      الشارقة: أكدت حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة تحرير مجلة «مرامي»، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، أن طريق الإنجاز يبدأ بتنمية الذات والارتقاء بمواهبها وإبداعاتها لتكون بداية نحو الإنجاز الأشمل في المجتمع والوطن. أشارت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إلى أن إعادة كتابة واقعنا بشكل […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: التعليم الجامعي يحقق النجاحات

    الشارقة: تناولت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة تحرير مجلة «مرامي» الصادرة عن المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس، في افتتاحيتها للعدد الأخير من المجلة، خريجي وخريجات الجامعات الذين يحتفل بتخرجهم في هذه الأيام، والذين ينبضون بالحياة والأحلام، معبرة عن الفرحة التي تغمرها وهي ترعى […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: بناتنا فيهن الخير ويحتجن إلى إرشاد الخبراء

    الشارقة: أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة تحرير مجلة «مرامي» الصادرة عن المجلس، أهمية دور الأسرة وأولويتها في قضية التربية والتعليم لكونها المحضن الأول للطفل وأولى تجاربه، ومن ثم يأتي دور المدرسة فالمؤسسات الأخرى لاحقاً. وثمنت سمو الشيخة جواهر في افتتاحيتها في العدد […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: مهما حلت الكوارث فمبادرات إنقاذ الإنسان موجودة

    الشارقة: أكدت حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة تحرير مجلة «مرامي»، الصادرة عن المجلس، أن المبادرات المنقذة للإنسان، توجد مهما حلّت الكوارث، مادام هناك ربٌّ يقيم هذا الكون، ومن ثم بشر سخرهم لدور مهم في الحياة، وهو الإبقاء عَلى أنوار الخير فتنشره على واجهات […]
    اقرأ المزيد

مقالات وكلمات سمو الشيخة 2016

  • الشيخة جواهر: سلطان وضع الطفل حجر أساس تنمية المجتمع

    «هكذا نحتفل بالوطن» عنوان افتتاحية «مرامي» الصادرة عن المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بقلم حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة تحرير المجلة، حيث أكدت سموّها فيها أن الأطفال هم نتاج الوطن بأفكارهم وطموحاتهم وإبداعاتهم. مشيرة إلى أن هذا هو غراس صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: الإمارات قدمت دروساً للعالم في معاني الاتحاد

    أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، أن الإمارات استطاعت أن تقدم دروساً للعالم في معاني الاتحاد والتلاحم تحت مظلة الوطن والقيادة، وأن الإنجازات التي حققتها الدولة على المستويات كافة خلال مسيرة خمسة وأربعين عاماً ستبقى منارات مضيئة تهتدي بها الأجيال القادمة. وقالت في كلمة […]
    اقرأ المزيد
  • الحركة الكشفية بعمقها وأبعادها الوطنية

    لم يمر حفل تكريم مفوضية مرشدات الشارقة الذي أقيم منذ أيام قليلة، مروراً عابراً، إذ شاهدت في ملامح الفتيات اللواتي قلدتهن شارات التميز في مجالات مختلفة، سيدات قياديات في المستقبل، يشغلن مناصب مهمة في دولة الإمارات، ويسهمن بصورة فاعلة في بناء أجيالٍ من أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء. الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: الإماراتية تستحق وزارة

    رأت حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة تحرير مجلة «مرامي» الصادرة عن المكتب الإعلامي والثقافي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن مطلب تخصيص وزارة لشؤون المرأة يعبر عن واقع الحال، بل هو نتيجة للدور الذي أدته الإماراتية منذ ما قبل عهد الدولة وبعده من منجزات ونجاحات، وكان لها التأثير […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر تطلق «صندوق نماء» الدولي للمرأة بـ 10 ملايين درهم

    الشارقة: أطلقت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، يوم أمس الأول، «صندوق نماء» الدولي للمرأة، المخصص لتوفير الموارد المالية والبشرية الضرورية للارتقاء بالمرأة ومكانتها حول العالم، ولتعزيز البرامج والمبادرات المعنية بتمكين المرأة في المجالات الاقتصادية والمهنية، وتنمية قدراتها في التنمية المجتمعية، والاستثمار فيها. جاء الإعلان […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: الإماراتية دخلت الأسواق اللندنية بالتلي

    عندما يكون تراثنا العريق موضوعاً عالمياً يثير الانتباه والبحث في أساساته ومنهاجه، فتلك خطوة تختصر خطوات كثيرة نحو بناء علاقات إنسانية أساسها «ثقافة» مجتمع. «التلي» أصبح حديث لندن وصحفها، وما «التلي» سوى تلك الصورة التي اعتدنا أن نراها: سيدة تجلس خلف مرتفع معدني تتدلى منه خيوط فضية أو ذهبية، تلاعبها السيدة بأصابعها العشر في إيقاع […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: نعتمد بعد الله على أجيالنا لإعادة كتابة واقعنا

      الشارقة: أكدت حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة تحرير مجلة «مرامي»، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، أن طريق الإنجاز يبدأ بتنمية الذات والارتقاء بمواهبها وإبداعاتها لتكون بداية نحو الإنجاز الأشمل في المجتمع والوطن. أشارت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إلى أن إعادة كتابة واقعنا بشكل […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: التعليم الجامعي يحقق النجاحات

    الشارقة: تناولت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة تحرير مجلة «مرامي» الصادرة عن المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس، في افتتاحيتها للعدد الأخير من المجلة، خريجي وخريجات الجامعات الذين يحتفل بتخرجهم في هذه الأيام، والذين ينبضون بالحياة والأحلام، معبرة عن الفرحة التي تغمرها وهي ترعى […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: بناتنا فيهن الخير ويحتجن إلى إرشاد الخبراء

    الشارقة: أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة تحرير مجلة «مرامي» الصادرة عن المجلس، أهمية دور الأسرة وأولويتها في قضية التربية والتعليم لكونها المحضن الأول للطفل وأولى تجاربه، ومن ثم يأتي دور المدرسة فالمؤسسات الأخرى لاحقاً. وثمنت سمو الشيخة جواهر في افتتاحيتها في العدد […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: مهما حلت الكوارث فمبادرات إنقاذ الإنسان موجودة

    الشارقة: أكدت حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة تحرير مجلة «مرامي»، الصادرة عن المجلس، أن المبادرات المنقذة للإنسان، توجد مهما حلّت الكوارث، مادام هناك ربٌّ يقيم هذا الكون، ومن ثم بشر سخرهم لدور مهم في الحياة، وهو الإبقاء عَلى أنوار الخير فتنشره على واجهات […]
    اقرأ المزيد

مقالات وكلمات سمو الشيخة 2015

  • الشيخة جواهر: إسعاد الإنسان في مقدمة أولويات القيادة

    الشارقة: دعت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة، رئيسة تحرير مجلة مرامي، الإماراتيين أن يفخروا بوطنهم الإمارات العربية المتحدة وبقيادته الحكيمة والتي أمنت للشعب كافة سبل السلام والأمن والسعادة، وقالت إن هذه القيادة الحكيمة وضعت في مقدمة أولوياتها الإنسان وإسعاده وتأمين حياة كريمة كي يعمل بدوره […]
    اقرأ المزيد
  • لنمنح أطفالنا، أملًا بالشّفاء والحياة من جديد

    بقلم: جواهر بنت محمد القاسمي   إن الصحة التي يتمتع بها الإنسان، هي مصدر سعادته وسعادة أسرته، لذلك كان لا بد أن تتوحد الجهود المحلية والعربية لأجل توفير حياة صحية لهذا الفرد وأسرته.حيث إننا نركز بشكل كبير على توفير حلول سليمة تمكن المريض من التصدي لمرض السرطان بأنواعه، وخصوصا سرطان الأطفال. فالطفل المصاب بمرض السرطان […]
    اقرأ المزيد
  • بدعم سلطان.. عيادة متنقلة للكشف عن السرطان ب 15 مليون درهم

    الشارقة: قالت حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة تحرير مجلة «مرامي»، إن إمارة الشارقة كانت سبّاقة في تأسيس جمعية لأصدقاء مرضى السرطان، لمواجهة هذا المرض وللتوعية به والدعوة إلى الكشف المبكر، وكذلك أولت رعاية واهتماماً بكل أنواع السرطانات التي تصيب الأطفال والنساء والرجال، بدعم […]
    اقرأ المزيد
  • مواقع التواصل الاجتماعي زعزعت الأمان

    يتزايد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في واقعنا المعاصر اليوم، وتتعدد موضوعات استخداماتها على مستوى الدول والمجتمعات والأفراد، مما جعلهامنبراً لبث رسائل تتعدد أغراضها، ويتنوع المستهدفين منها خاصة على مستوى الأفراد – صغاراً كانوا أم كباراً – . وإذا كانت إيجابيات التواصل تتحدث عن نفسها وتختزل في الإطلاع على التطورات الحديثة والمؤلفات المستجدة في شأن المعارف […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: مرشح «الوطني» .. الصوت الحامل هم المواطن

    بمناسبة قرب موعد الإعلان عن نتائج الانتخابات الاتحادية، طالبت حرم صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة تحرير مجلة «مرامي» الصادرة عن المجلس، مرشحي الانتخابات أن يعملوا تغييرا يدعم منهج التطوير المستمر الذي يضع في أولياته رقيّ الوطن والمواطن الذي […]
    اقرأ المزيد
  • بمناسبة يوم المرأة الإماراتية والعملية الانتخابية في دولة الإمارات العربية المتحدة

    بكل الاعتزاز والحرص على مسار دولتنا الديمقراطي نتابع انتخابات المجلس الوطني بالدولة والمراحل التي تنتهجها برعاية المسؤولين والمشرفين على اللجان وما تقوم به من مهام تيسر عمليةالترشح والانتخاب. ولا شك أن هذه الخطوة استثنائية في المسيرة المباركة لدولتنا التي تثبت يوماً بعد يوم أهمية موقعها في محور الأحداث باعتبارها دولة مؤثرة على المستوى العربي والإقليمي […]
    اقرأ المزيد
  • قانون مكافحة الكراهية

    الكاتب: سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي هكذا تقف الإمارات العربية المتحدة في مواجهة الكراهية؛ لأنها جبلت على المحبة، وأسست على الأخوة وتقبُّلِ الآخر، واحتوت كل غريب عن داره في دفئها، وحققت له عدالة قد لا يجدها في مكان غير هذا الوطن. وهكذا إماراتنا، تواكب الأحداث وتقف موقف الفعل قبل القول، وتعلن بقوة عن قرارها […]
    اقرأ المزيد
  • جواهر القاسمي : دعم قيادتنا الحكيمة منح النساء الإماراتيات فرصاً لا محدودة للعطاء والإبداع

    نساء الإمارات قدوة كل امرأة عربية حريصة على نهضة مجتمعها وتطور وطنها أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة، أن دعم القيادة الإماراتية الحكيمة للمرأة، منح النساء الإماراتيات فرصاً لا محدودة للعطاء والإبداع، وعزز من حضورهن ومساهمتهن في […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: الإمارات تقف في مواجهة الكراهية وجبلت على المحبة

    صدر العدد الجديد من مجلة «مرامي»، التي تصدر عن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وضمّ عدد شهر أغسطس/آب الخامس بعد المئة، مواضيع عدّة وتحقيقات وحوارات مميّزة. وسلطت افتتاحية العدد بقلم سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة تحرير المجلة، تحت عنوان: «قانون إماراتي مشرّف..» الضوء على قانون مكافحة التمييز والكراهية […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: الشباب الأقوياء المتسلحون بالعلم قادرون على مواجهة الفاسدين

    أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس تحرير مجلة مرامي، الصادرة عن المجلس،في افتتاحية العدد الجديد، بعنوان «العلم ثم العلم» أن الشباب الأقوياء المتسلحون بالعلم والمعرفة هم القادرون على مواجهة الدعوات الهادفة إلى الدمار والفساد وبث الرعب في النفوس، مشيرة إلى أننا نعيش تحديات […]
    اقرأ المزيد
  • اختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك شخصية العام الإسلامية

    : أثنت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، على اختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك – أم الإمارات – شخصية العام الإسلامية في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم. وقالت أن التكريم صادف أهله، خاصة وأن سموها تستحق وبجدارة هذا التكريم كونها سباقة إلى […]
    اقرأ المزيد
  • جواهر القاسمي تسلط الضوء على الأزمات التي تواجه البشرية اليوم

    الشارقة:سلطت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة تحرير مجلة ” مرامي ” الصادرة عن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة الضوء على الأزمات التي تواجهها البشرية اليوم وذلك خلال افتتاحية المجلة لشهر يونيو الجاري التي حملت عنوان ” نحن والأزمات “. وأشارت سمو الشيخة جواهر […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: التنمية الشاملة لبناء إنسان متسامح

    الشارقة:حديث يتجدد عن المستقبل” هو عنوان افتتاحية حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة تحرير مجلة “مرامي”، مسلطة الضوء على أهمية العمل الجاد والإبداع مهما كانت الظروف . وأكدت سموها الاهتمام الكبير بالإنسان لحصد مجتمع متطور وذلك من خلال التنمية الشاملة، وأيضا من خلال بناء […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر: الإعلام مؤثر لتحقيق القفزات الحضارية للمجتمعات

    الشارقة:أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن الإعلام له الدور الفاعل والمؤثر في تحقيق القفزات الحضارية للمجتمعات الإنسانية، كونه الواجهة التي تنقل التغيرات، وتبني أجواء التحدي لتنفيذ برامج التطور والتغيير . مشيرة سموها إلى ضرورة مواكبة التغيير، وعدم التأخر وإلا فإن الركب سيفوته . […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر في افتتاحية “مرامي”: الأجيال الصغيرة أصبحت هدفاً سائغاً لكل الاتجاهات

    صدر العدد الجديد من مجلة “مرامي”، التي تصدر عن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وضم عدد شهر مارس المئة، عدة موضوعات وتحقيقات وحوارات مميزة. وسلطت افتتاحية العدد بقلم سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس تحرير المجلة، تحت عنوان “سجايا” الضوء على افتتاح مركز “سجايا” للفتيات، حيث قالت: “إن الأجيال […]
    اقرأ المزيد
  • المرأة العربية تعيد تشكيل خارطة الألفية الجديدة

    بعيداً عن أي نقل غير موضوعي أو غير دقيق عن دور المرأة خلال تاريخها الطويل في المنطقة، فقد كانت المرأة العربية وما تزال تحتل القلب في مجتمعاتها، ففي كل مرحلة برزت كوكبة من النسوة العرب اللواتي خلقن الفرق وحفرن أسماءهن في ذاكرة الزمن. واليوم تحفل منطقتنا العربية اليوم بنساء سطرن أروع الأمثلة بشجاعتهن وصمودهن حتى […]
    اقرأ المزيد
  • الشيخة جواهر في “مرامي”: الفنون . . القوة التي نحتاجها اليوم

    سلطت افتتاحية العدد الجديد من مجلة “مرامي”، التي تصدر عن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مقالاً بقلم سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة تحرير المجلة، تحت عنوان “القوة الناعمة” وفيه تلقي سموها الضوء على بينالي أطفال الشارقة، قائلة: “لا تزالُ الفنون هي القوة التي نحتاجها اليوم، لنرفع بها ذائقة […]
    اقرأ المزيد

مقالات وكلمات سمو الشيخة 2014

مقالات وكلمات سمو الشيخة 2013

  • الطفل السوري اللاجئ رقم مليون

    فاق عدد اللاجئين السوريين 2 مليون، 52 بالمئة منهم أطفال تحت سن الـ17 عاماً ، أي ما يقارب المليون طفل سوري… اقتضت مهمتناالبحث عن الطفل الذي رفع رسمياً أعداد الأطفال السوريين اللاجئين إلى رقم مكون من ست خانات..المليون، لتبدأ معها معاناتنا الشخصية ونكون جزءاً من دوامة عذابٍ من نوع خاص لا يفهمها إلا من عايش […]
    اقرأ المزيد
  • في افتتاحية “مرامي” الشيخة جواهر: السينما وعاء ثقافي فكري مؤثر في كل البشر

    أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة تحرير مجلة مرامي أن الهدف من إطلاق مهرجان الشارقة لسينما الأطفال، الذي أقيم مؤخراً هو وضع إطار مختلف ونوعي للاهتمام بثقافة الطفل، مشيرة سموها، إلى أن ذلك يتماشى وتلك الثقافة التي تتسع يوماً بعد يوم، لتشمل كل […]
    اقرأ المزيد
  • جواهر القاسمي تفتتح عدد مجلة مرامي الجديد بمقال حول قضية اللاجئين السوريين في لبنان

    أشادت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة بما رأته من احتضان الشعب اللبناني لأخيه الشعب السوري الشقيق في لبنان وحسن رعايتهم لهم . ووصفت ذلك بأنه الشمس المشرقة وسط الكارثة .. مشيدة بهذا الحب […]
    اقرأ المزيد
  • من أجل إخوتنا السوريين..

    جواهر بنت محمد القاسمي المناصرة البارزة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين هيئة الأمم المتحدة بالرغم من تحذيرات المؤسسات الرسمية المسؤولة عن المواطنين بالخارج في بلادي الإمارات من الذهاب إلى بيروت حفاظاً على سلامتهم في ظل الصراعات الطائفية التي تتجدد بين آن وآخر ، إلا أن هذه التحذيرات لم تقف حائلا دون القيامبمسؤولياتي في المفوضية العليا […]
    اقرأ المزيد
  • تصريح سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بمناسبة تلقيها دور المناصرة البارزة من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

    بداية أتقدم بشكري و تقديري للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على منحهم لي مسمى المناصرة البارزة.. مثمنةً جهود المفوضية في حمل الرسالة الإنسانية العالمية التي تتضمن تعاطفاً عملياً مع المنكوبين في العالم، خاصة مع ما يواجهه إخواننا من اللاجئين السوريين –في هذه الآونة- من واقع معيشي صعب بعد أن فقدوا الاستقرار والأمان. إن الاهتمام […]
    اقرأ المزيد

مقالات وكلمات سمو الشيخة 2012

  • ثلاثون عاماً من خدمة إمارة الشارقة

    تعمل الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة حاكم الشارقة بلا كلل على تحسين نوعية حياة السيدات والأطفال والعائلات، وعلى الحفاظ على الثقافة الحقيقية للإمارة في مكانها في قلوب المواطنين. تقرير ريم غزال. ينطبق المثل القائل بأن وراء كل رجل عظيم إمرأة بصفة خاصة في الوطن العربي، حيث تعمل المرأة دوماً بجهد في الخفاء من أجل […]
    اقرأ المزيد